Sunday 8 January 2012

إقرأ


بعد أسبوع من القراءة الأكاديمية.. وتدوين الملاحظات والأفكار.. قررت أن أقرأ شيئا مختلفا تماما..
فمررت اليوم على "برلمان الكتب" في جامعة زايد.. واستعرت كتابين.. أحدهما لا تخلو صفحة فيه من الصور.. والآخر ممممتع!! --لأنني مولعة بأدب الرحلة!

أنوي زيارة "ليوناردو دافينشي، رسام في بلاط قصر ميلان" ولن أستمتع إذا ما ذهبت دون استرجاع معلومات خفيفة عنه

استعرت هذا الكتاب لسبب بسيط.. يتحدث عن من ارتحل لطلب العلم من المسلمين والغربيين (لدي تحفظ في استخدام هذين اللفظين).. بالنسبة لي نشر المعرفة والتواصل الثقافي من اهتماماتي.. لست متأكدة من أسلوب الكاتبة.. ولكنني أأمل أن أستمتع به.. ليس فقط لما أتوقعه من ثراء معلوماته.. بل لطريقة التطرح والأسلوب في العرض..

اعتقدت أنني اكتفيت بهذا القدر.. ولكن بعد فنجان من القهوة.. شعرت أنني أريد أن أقرأ كتابا عربيا.. خفيف.. وممتع!! دخلت مكتبة لأشتري هذا الكتاب "العربي،، الخفيف،، والممتع!!" كل ما وقعت عليه عيني إما أنه ليس من اهتمامي.. أو أنني استثقلته.. من بين كل الكتب المرصوصة على الأرفف.. سقطت عيني على هذا الغلاف

للرسام محمد الهاشمي.. لا أنكر أن الرسم شدني.. ولكن.. ما جعلني أسحب الكتاب من بين كومة الكتب.. هو كون الكتاب للقاصة الإماراتية عائشة الكعبي.. وهو حائز على المركز الأول في جائزة المرأة الإماراتية للآداب والفنون .. والأهم.. أن المجموعة ليست قصصا قصيرة.. بل قصص قصيرة جدددددا!!!!! تعكس فيه واقعا من نظرة فيه من البراءة والعمق الشيء الكثير..

لكل من يبحث عن كتاب "عربي.. خفيف.. وممتع" فأنا أنصح به.. وأصر على كل من له ناد للكتاب.. أن يخصص جلسة لمناقشته.. صدقني.. ما إن تفتح الصفحة الأولى ماتفتؤ تجد نفسك إلا وقد أنهيته!! الكتاب مكون من ٥٧ أقصوصة.. ويقع في ٦٤ صفحة.. وبالمناسبة.. اشتريت كتاب آخر من ترجمتها.. عادة أكره الترجمات.. ولكنني أتطلع لقراءته.. "كيف كتبت الرسالة الأولى" سأتركه لنهاية الأسبوع..

------

ملاحظة.. لقد قلت أنني سأبعث بتغريدة واحدة في اليوم.. حتى أنهي رسالة الدكتوراه.. غير أنني رددت مرتين على أشخاص تطرقوا لمواضيع كالقراءة والكتاب.. فلم أستطع أن أمنع نفسي من الرد.. وفي المقابل حذفت تغريدتين سابقتين لأشخاص أعدت إرسال ماقالوه..

^.^ ادعولي

2 comments:

  1. Thanks for the recommendations! Added to my to-read list.

    Best of luck <3

    ReplyDelete
  2. جذبني كتاب لا عزا لقطط البيوت لأني أحبب القطط
    شكله آلكتاب حلو
    وبالتوفيق يارب في دراستج
    والي الامام حبيبتي :)

    ReplyDelete