Tuesday 10 January 2012

أسمع صياح الديك!!


*اللهم إنا نسألك من فضلك العظيم*

أستغرب من الذين يكرهون الطيور! قد يكون السبب أن أحدهم مصاب بالحساسية.. فهمنا وعذرنا.. بالنسبة لي من المهم أن يكون هناك قن للدجاج!! كنت أحب البيض الذي تعده جدتي من بيض دجاجها!! تخرج بعد صلاة الفجر لتجمعه وكنت أهرب من صباح المدرسة البائس كي أشاركها في تجميع البيض!! كما أن وجود ديك في الحي وسماع صياحه في هذا الوقت ينبهنا ب"خطفة الملك!" فهو يستطيع أن يرى الملائكة والدعاء مستجاب في هذه اللحظة!!
لا أستطيع تخيل البدو بدون طيورهم.. أليست عزة وشموخ الصقر إحدى الصفات التي يستوحونها منه؟؟ فهي من مكارم الأخلاق.. وقد تغنو فيها منذ الأزل!!
والأمر الأسوأ أن نقرأ قصة جزيرة الكنز.. ويكون الببغاء قد حذف منها.. مستحييييل!!! لن يكون للقصة أي طعم..
والحق.. أنني لم أطق البيت من بعد إستيفال.. إلى أن وجدت هذا الكتاب.. أعجبني.. وقلت في نفسي.. كنت دائما أسأل إستيفال.. كيف تم اصطياده.. وهل له صاحب قبلي؟؟ فأضحك على نفسي وأقول لو سألته ألف مرة لن يجيبني!! واليوم أقول.. خرج ليغامر في جزيرة الكنز.. صورة الغلاف ممتازة لأنني لا أرى عينه.. كما أنني لم ألتقط هذه الصورة وليست لي ذكرى معها.. وجودها أمامي وأنا أكتب يريحني.. لأنه أصبح جزء من كتاب..



أحب إستيفال.. ولا أزال على أمل من أنه سيعود..

*اللهم كما تكفلت في أرزاق الطير فكن كفيلي*

No comments:

Post a Comment